الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*تحذير للمواطنين من التعامل على أراض غير معتمدة..بدء تنفيذ مرافق العاصمة الإدارية الجديدة

المصدر: جريدة الاهرام 3/4/2016

كتب ـ بدوى السيد نجيلة وحمدى زمزم:

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء شركات المقاولات المصرية، تنفيذ شبكات مرافق العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار الوزير إلى أن معدات الشركات بدأت أمس تنفيذ مرافق منطقة الحى الحكومي، وكذا الحى السكني، وهناك فريق مكلف من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمتابعة العمل على مدار اليوم، وتذليل أى عقبة تواجه التنفيذ.

وأكد المهندس عبد المطلب ممدوح، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن شركات المقاولات المُسندة لها أعمال شبكات مرافق العاصمة الإدارية الجديدة تسلمت المواقع من الخميس الماضي، ودفعت اليوم بكمية هائلة من المعدات: اللوادر أو الحفارات، والبلدوزرات، والهراسات، وتانكات نقل المياه، للعمل على تنفيذ المهام الموكلة إليها، فى تنفيذ أعمال الطرق وشبكات المياه والصرف الصحى والاتصالات، بالجودة والسرعة المطلوبتين.

من ناحية أخرى، تم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة لتعاونيات البناء والاسكان، ومجموعة شركات أسبانية، لتنفيذ مشروع تنمية وتطوير منطقة أطفيح الجديدة وإنشاء مجمع صناعات الرخام.

وقال الدكتور حسام رزق، رئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان: إن المشروع يهدف الى تطوير المنطقة، وتحويلها الى مركز تنموى إقليمى يساهم بشكل أساسى فى تحقيق التنمية المجتمعية والحضارية والاقتصادية المستهدفة، وذلك من خلال إنشاء مناطق

صناعية وأنشطة لوجيستية وخدمية، بالإضافة الى المناطق السكنية والإدارية، مشيراً إلى أن المشروع سيوفر فرص العمل للشباب من أهالى مركز ومدينة أطفيح والقرى التابعة لها بشكل خاص، ومن محافظة الجيزة بوجه عام.

وأضاف أن الشركة الاسبانية ستنفذ أعمال البنية التحتية وشبكات الطرق والمرافق، وإنشاء محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية، وكذلك أعمال المرحلة الأولى من المنطقة المجمعة لصناعات الرخام "مدينة الرخام"، والتى تستفيد من الموقع المتميز لمنطقة أطفيح الجديدة ووقوعها على الطرق الإقليمية الرابطة بين مصادر الرخام فى الصعيد جنوباً وجبل الجلالة شرقاً وبين مناطق التوزيع فى أنحاء الجمهورية باستغلال الطريق الدائرى الإقليمي، بالإضافة الى سهولة اتصال الموقع بموانيء التصدير بالبحر الأحمر بواسطة طريق الكريمات - الزعفرانة.

وأشار إلى أن مشروع "مدينة الرخام" سيعمل على جذب رؤوس الأموال والاستثمارات المصرية والأجنبية، من خلال توفير مخطط عام حضارى وعصرى يلبى كل احتياجات المستثمرين والمطورين الصناعيين، حيث سيتم توفير كل الأماكن اللازمة لتنفيذ مشروعاتهم من مناطق المصانع ومناطق الورش، بالإضافة الى العناصر الخدمية والإدارية المطلوبة مثل منطقة معارض الرخام، ومنطقة خدمات رجال الأعمال والبنوك، فضلاً عن إنشاء مركز تدريب لتأهيل شباب الحرفيين وآخر لبحوث تطوير صناعات الرخام.

ومن جهته، حذٌر وزير الإسكان، المواطنين من التعامل على قطع أراضى تقسيم غير صحيحة، وغير معتمدة، دون الرجوع لجهات الاختصاص المعنية بإدارات التخطيط العمرانى بالمحافظات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع